مصر اليوم / خبرك نت

.. آخرهم “أبوجعفر”.. إسرائيل توسع عمليات الاغتيال فى لبنان بعد

في تطور جديد للأحداث المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط، أعلن “حزب الله” اللبناني عن مقتل أحد عناصره، وهو إسماعيل يوسف باز، المعروف بـ”أبو جعفر”، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارته في جنوب لبنان، ووفقًا لبيان الحزب، يعتبر باز شهيدًا سقط في سبيل “طريق القدس”، وهو لقب يطلق على الشهداء الذين يُقتلون في مواجهات مع إسرائيل، ومنذ عام 2023، شهد لبنان سلسلة من الاغتيالات التي نسبت إلى إسرائيل، والتي استهدفت بشكل رئيسي أعضاء من حزب الله وقادة فصائل فلسطينية، وفي 9 أكتوبر 2023، أعلن حزب الله عن مقتل ثلاثة من أعضائه في قصف إسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل خمسة عناصر من حزب الله في غارات إسرائيلية في 13 فبراير الماضي.

الرد الإسرائيلي

من جانبه، نشر جيش الأحتلال الإسرائيلي مقطع يُظهر لحظة استهداف السيارة في بلدة عين إبل، معلنًا أن العملية أسفرت عن مقتل “قائد القطاع الساحلي لحزب الله”. 

وأكد الجيش أن باز كان يشغل مناصب عليا في الجناح العسكري للحزب، وأنه كان مسؤولًا عن تنظيم وتخطيط هجمات ضد إسرائيل، بما في ذلك إطلاق صواريخ وقذائف مضادة للدبابات من الساحل اللبناني.

في سياق متصل، أعلن جيش الأحتلال الإسرائيلي عن سقوط طائرتين مسيرتين في منطقة بيت هليل، قال إنهما أطلقتا من لبنان. وفي المقابل، أكد “حزب الله”…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا