الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

والآثار تعلن انتشال رأس تمثال الملك رمسيس الثاني من…

استلمتها وزارة والآثارممثلاً بالمجلس الأعلى للآثار، رأس تمثال للملك رمسيس الثاني، والذي استقبلته السفارة المصرية في العاصمة السويسرية برن، في يوليو الماضي، بعد نجاح جهود وزارتي السياحة والآثار المصرية، والخارجية والجهات المعنية لملاحقتها واستردادها، لأنها غادرت بطريقة غير شرعية.

عودة رأس تمثال للملك رمسيس الثاني

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن استعادة هذه القطعة الأثرية يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، من أجل لاستعادة الآثار المصرية التي غادرت مصر بطريقة غير شرعية، معربًا عن تقديره الكامل للتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري والسلطات السويسرية وسفارتنا في برن من أجل استعادة هذه القطعة الأثرية.

مساع لإعادة رأس تمثال للملك رمسيس الثاني

من جانبه، قال شعبان عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة لترميم الآثار والمشرف على الإدارة المركزية للموانئ الأثرية، إن الوزارة نجحت في يوليو الماضي في انتشال رأس التمثال وتم تسليمه إلى مديرية الآثار. مقر السفارة المصرية بالعاصمة السويسرية برن حتى وصلت إلى أرض الوطن وتسلمتها الوزارة من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا