الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

صنع الله إبراهيم يروى قصة تهديد زوجته بالطلاق بسبب الصحف

ردّ الروائى صنع الله إبراهيم، ضمن فعاليات ملتقى القاهرة الأدبي في دورته السادسة، مساء اليوم، عن سؤال:”هناك صحفا كانت تقدم أخبارًا جادة لكن اخترت في روايتك ١٩٧٠ الأخبار الخفيفة فقط لماذا؟”، فجاءت إجابته:”كانت الاخبار كثيرة جدا ولا بد أن يكون هناك مصفى لتلك الاخبار التي تحقق الرؤية الكاملة للرواية، وكنت مهدد بالطلاق من قبل زوجتي وجود الصحف الكثيرة داخل البيت.

أضاف”صنع الله” أنه تخلص من هذا الكم  من الصحف عبر عمل ارشيف ومصفى للاخبار التي تساهم في إلقاء ضوء عن شخصية عبد الناصر :”على سبيل المثال كان يزور خنادق قبل حرب الاستنزاف، فشهد مشهد غريب وقد رأى صورة تشي جيفارا، وكان رده فعل طبيعي أن يسأل لماذا لا اكون أنا، خاصة أنه زعيم  لمصر والعالم  العربي”.

أعلن ملتقى القاهرة الأدبي في دورته السادسة، برئاسة محمد البعلي، مؤسس دار صفصافة للثقافة والنشر عن استضافة ““، برئاسة مجلس إدارة وتحرير د.محمد الباز بوصفها راعيًا إعلاميًا للمتلقى والتي أنطلقت فعالياته خلال الفترة من الثامنة مساء السبت الماضى في قبة الغوري، ولمدة 6 أيام وتشمل مناقشات وحوارات أدبية وأمسية شعرية.

وشمل الافتتاح الذي تقدمه الكاتبة صفاء النجار مناقشة تحت عنوان “الكتابة والذاكرة” بين إبراهيم عبدالمجيد الكاتب المصري…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا