الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

ماذا قال عضو “الثقافة الرقمية”عن مبادرة “” في اليوم العالمي

وجّه زياد عبد التواب، عضو لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالمجلس الأعلى للثقافة، رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء الأسبق الشكر لصحيفة “” لمبادرتها بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

 وقال عبد التواب، لـ”الدستور“؛ بمناسبة اليوم العالمي للكتاب:”دور الكتاب لا يمكن وصفه في كلمات، كيف يمكن نتحرك  في الماضي والحاضر والمستقبل عبر الكتاب”، لافتًا إلى أن علاقتي بالكتاب بدأت في المرحلة الابتدائية وكانت عبر كتب ثقيلة ثم مرحلة الاعمال الخفيفة ومن ثم كانت عودتي  مع الروايات الثقيلة، ومن بعد التخرج اهتممت بمحلات  بمجالات مختلفة منها السياسية والاجتماعية  وصولا الى الكتب المتعلقة بالتقنية، وخصوصا اننا نتحدث عن التقنية من ثلاثين سنة، خاصة ان هذا الانتشار لم يكن موجود على عكس  الراهن. 

وتابع عبد التواب “هذا ما دفعني إلى تقديم كتابين في هذا المجال الاول تحت عنوان ” صفر واحد.. مدخل الى الوعي الرقمي ” حاولت فيه ان اتحدث عن المفاهيم الأساسية المرتبطة بالتحول الرقمي بطريقة مبسطة. واقدم فيه نقاش  بيني وبين القاريء  اقدم فيها المجالات المختلفة المتعلقة بالتحول والتطور الرقمي، الأمن السيبراني، شبكات التواصل الاجتماعي وادمانها، التكنولوحيا   المالية وكيفية استغلالها.

واستطرد “أما الكتاب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا