الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

معركة استرداد الأرض بدأت فورًا بعد النكسة


337.jpg

تحرير سيناء واستردادها يعد واحدًا من المهام العظيمة التي قام بها الجيش المصري لتحرير الأرض من الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم كل ما هو غالي ونفيس من أجل ذلك، ومرت بالعديد من الحروب من أجل الوصول إلى تلك اللحظة.

واستخدمت مصر عدة طرق في استرداد وتحرير سيناء بداية من الحرب بين الجيش المصري وجنود الاحتلال، مرورًا بالدبلوماسية والمفاوضات وصولًا إلى التحكيم الدولي الذي أثبت أحقيتها في أرض سيناء كاملة لتعود من جديد.

ويحتفل الشعب المصري في الخامس والعشرين من أبريل من كل عام بعيد تحرير سيناء، ذلك اليوم المجيد الذي استردت فيه مصر  سيناء.

فؤاد فيود: «مصر رفعت شعار ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة»

وأكد اللواء فؤاد فيود، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن معركة استرداد الأرض سيناء بدأت منذ نكسة 67 وما تلاها من حرب في ساهمت في تطهير سيناء: «وقتها وقف موشى ديان على شاطئ القناة وقال: (إحنا مستنيين المصريين يوقعوا وثيقة الاستسلام وعنوانا معروف في القدس)، ووقتها جعله الجيش المصري ينتظر كثيرًا حتى مات بحصرته بعد انتصار 73».

وقال الخبير العسكري في تصريحات لـ«»: «وقتها تكاتف المصريون مع جيشهم ورفعوا شعار ما أُخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لذلك فأن الحرب بدأت من أيام الرئيس جمال عبدالناصر، وما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا