الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

.. كعكة الـ12 مليار يورو.. خطة شاملة لجذب أكبر عائد ممكن من «سياحة

تعتبر سياحة اليخوت واحدة من الأنماط السياحية الأعلى دخلًا وإنفاقًا، فى ظل أن أصحاب اليخوت من أثرياء العالم، حتى أُطلق على هذا النمط «سياحة الأثرياء»، ما دفع وزارتى « والآثار» و«النقل» إلى العمل لوضع على خريطة هذا النمط على مستوى العالم.

ويتركز نصف سياحة اليخوت حول العالم فى البحر الأبيض المتوسط، الذى يزيد عدد اليخوت به على ٣٠ ألف يخت سياحى سنويًا، ما تترتب عليه عوائد كبيرة وفعالة لجميع الدول التى تسعى إلى تعزيز وجذب هذا النوع من السياحة.

وعلى المستوى العالمى، يبلغ حجم سياحة اليخوت ١٢ مليار يورو، دون احتساب قيمة ما ينفقه سياح هذا النمط على البر، وفقًا لما كشفه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

«» ترصد فى السطور التالية إلى أين وصلت سياحة اليخوت فى مصر؟، وأبرز الجهود الحكومية المبذولة لتعظيم هذا النمط، والحصول من خلاله على أكبر عوائد ممكنة.

التسويق السياحى فى الخارج نجح فى جذب اليخوت الفائقة

قال الدكتور خالد شريف، مستشار السياحة والآثار للتحول الرقمى، المشرف على ملف سياحة اليخوت، إن الوزارة تعمل حاليًا على تسويق سياحة اليخوت فى مصر بالخارج، ونجحت بالفعل فى جذب الكثير من اليخوت الفائقة، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الحالية تتركز على اليخوت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا