الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

هاشتاج #حق_أسامة_لازم_يرجع يدمي قلوب الملايين بسبب تعذيب ذوى الهمم

حركت واقعة الضرب والتعذيب التي تعرض لها أحد الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة يدعى “أسامة”، قلوب الملايين تعاطفا معه ومع هذه الفئة، مطالبين باحترامها، وعدم إهانتها وحصولها على حقوقها مثلها مثل أي فرد آخر داخل المجتمع، ليخرج وسم بعنوان “# حق_أسامة_لازم_يرجع” ينتشر على وسائل التواصل المختلفة يطالب فيه الملايين بضرورة عودة حق أسامة وعدم اعتبار أن قدراته الخاصة حجة ضده لكي يسلب منه حقه.

وأسامة هو أحد الأشخاص من ذوي الهمم في محافظة الدقهلية، قد تم الاعتداء عليه وتعذيبه من قبل أحد الأشخاص يدعى السيد عبد السميع بطريقة وحشية في انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ليثير غضب الكثير.

الفيديو المتداول لواقعة الاعتداء على أسامة أظهر قيام المعتدي بضربه ضربا مبرحا في أماكن متفرقة في جسده، إذ أمسك هذا السيد بخشبة سمكية وضرب أسامة نحو 4 مرات على رأسه وظهره.

تعذيب وإهانة الشاب أسامة تفتح الباب أمام قضية خطيرة يغفل عنها الكثير في مجتمعنا، وهي إهانة ذوي القدرات الخاصة، وذلك بدءا من تسميتهم من قبل البعض باسم “المعاقين” مرورا بالسخرية منهم، وإلى التعدي الجسدي والجنسي عليهم والذي تثبته وقائع حقيقية، كما أن هناك العديد منها حدثت بالفعل لكنها لم تكتشف إلى الأن بسبب عدم قدرتهم على البوح بها.

الاحترام…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا