الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

الرى تطالب بإدراج المركز الثقافى الأفريقى على الخريطة السياحية

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى أن الدكتور هانى سويلم الموارد المائية والرى قد طالب بإدراج المركز الثقافى الأفريقى التابع للبيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان على الخريطة السياحية لمصر.

وخاطبت الهيئة من غرفة شركات ، باتخاذ الإجراءات المناسبة  نحو إدراج المركزالثقافى الأفريقى ضمن  البرنامج السياحى لمدينة أسوان.

معلومات عن المركز الثقافى الأفريقى 

ويحتوى المركز الثقافى الأفريقى والتابع لوزارة الموارد المائية على مجموعة من المبانى مثل 
(مبنى المتحف الرئيسى بمعارضه المختلفة -مسرح مكشوف -مبانى وحديقة ملحقه) ويلعب دورًا مميزًا؛ لموقعه المطل على النيل وخزان أسوان وقربه من معبد فيلة وقد يشكل نقطة جاذبة للسياحة وإضافة للبرامج السياحية بمدينة أسوان.

وكان يعرف المركز الثقافى الأفريقى بمتحف النيل فى السابق ليتم تطوير وتسميته المركز الثقافى الأفريقى، ويقع المتحف جنوب محافظة أسوان وبالتحديد على الناحية الشرقية لخزان أسوان وتصل مساحة المتحف إلى 146000م 2 أى ما يعادل 35 فدانا تنقسم إلى جزئين، ويزين مبنى المتحف قبل دخوله شعارا يضم دول حوض النيل مجتمعه حول نهر النيل تؤكد على التعاون بين الدول ويمثل آخر جزء من نهر النيل فرعى دمياط ورشيد تحاط به قطرات المياه ممثله كل دولة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا