الارشيف / مصر اليوم / الطريق

.. : نحتاج من 100 إلى 300 مليار دولار لسد الحوائجاليوم الأحد، 28 أبريل 2024 12:18 مـ

قال الرئيس عبدالفتاح ، إننا نحتاج إلى ما يتراوح ما بين 100 مليار إلى 300 مليار دولار، لأن حجم إنفاق دولة كبيرة جدا مثل ومتطلباتها كثيرة ولن تستطيع إنتاج كل ما يحتاجه الناس.

وأكد الرئيس السيسي، خلال تفقد مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، على ضرورة الاهتمام بكل إنسان وكل مدير مدرسة وكل عميد كلية وأن يتم التركيز على التعهيد مع الشباب والشابات لكي يتم استكشاف مدى استعدادهم لمثل هذه البرامج، منبها إلى أن معدلات برامج التعهيد الحالية ليست كافية في ضوء معدلات النمو السكاني الكبيرة.

ولفت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إلى أن هناك ما يتراوح ما بين 150 - 180 ألف شاب وشابة يعملون في مجال التعهيد، 60% منهم في المستوى الأول، و25 % فى المستوى الثاني، و 15 % في المستوى الثالث الأكثر قيمة.

وأكد الرئيس السيسي، أن ما تم بذله من جهود لتطوير هذا المجال في مصر"يفوق الخيال"، منتقدا دعوات البعض المُطالبة بالتوقف عن هذه المشاريع ، قائلا: إن ما تم إنجازه تم على أرض مصر، مشددا على أن هذه المواقع تم تأمينها بشكل كامل ولا يستطيع أحد استهدافها بأي شكل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا