الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

تسيطر على 31% من مشروعات الهيدروحين الأخضر بالشرق الأوسط

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن مشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” له أكثر من استفادة على نطاق التعاون بين الدول، وكذلك سيكون له أهمية في عملية التبادل الاستثماري بين مصر والدول المشاركة.

المنتدى العالمي الاقتصادي 

وأكد السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن مصر من خلال وزيرة التخطيط أثناء فعاليات المنتدى أوضحت الخطة الاقتصادية الكاملة المصرية بشكل تفصيلي، حيث تم التأكيد على سلسة الموانيء الجافة التي تم تحديثهم داخل الأراضي المصرية، كما تم الحديث عن المناطق الاقتصادية المصرية المؤهلة لجذب الاستثمارات الخارجية، خاصة وأن مصر عملت على تدشين بنية تحتية قادرة على استيعاب هذه المشروعات.

الاقتصاد المصري ومراحل تطويره

وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: “هذا المنتدى سوف يعمل على المزيد من التعاون مع الدول العالمية لزيادة حجم التجارة البينية خاصة في مشروعات والهيدروجين الأخضر”.

واستطرد: “مصر تسيطر على ٣١٪ من مشروعات الهيدروحين الأخضر بمنطقة الشرق الأوسط، وبالتالي يمكن القول أن هذا المنتدى سيكون له الكثير من النقاط الإيجابية على الاقتصاد المصري الفترة المقبلة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا