الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

دير سمعان الخراز يحتفي بأحد الشعانين

يشهد دير القديس سمعان الخراز بالمقطم، احتفالا كبيرا بأحد الشعانين “السعف” وسط حضور الآلاف من المسيحيين، من مختلف الإيبارشيات.

ويشارك في احتفال أحد الشعانين بدير سمعان الخراز، حضور عدد كبير من السودانيين المقيمين بمصر، نظرًا للأجواء الإحتفالية التي يشهدها الدير.

ويقول بيتر موريس أحد خدام فريق الكشافة بدير القديس سمعان الخراز، إن الدير يتسم بأجواء احتفالية خلال  احتفالات أحد الشعانين.

وأشار موريس في تصريحات خاصة لـ”” إلى أنه تبدأ احتفالات أحد الشعانين من عشية الاحتفال مساء السبت، والتي يشارك يشارك به أقباط من مناطق مختلف ليسوا سكان منطقة الدير فقط، من خلال حضورهم صلوات العشية وشراء سعف أحد الشعانين، والذين يستخدمونه لصنع مشغولات يدوية به احتفالًا بهذه المناسبة.

وأضاف أن شراء السعف بالدير مظهر من مظاهر  البهجة لدى الأطفال والكبار في عشية وقداس احتفال أحد الشعانين وهو تذكار دخول السيد المسيح إلى أورشليم، ويستخدم الأقباط الشعف لأنه كان رمزًا لإستقبال الناس للمسيح في هذه المناسبة والأقباط يحيون هذه الذكري بنفس الشكل.

وأكد موريس أن دير القديس سمعان الخراز بالمقطم يشهد شكل خاص للاحتفال بقداس أحد الشعانين  ،حيث يشارك بها المئات بل والآلاف من السودانيين المقيمين بمصر، والذين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا