الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

وبعد ، سيزور بلينكن إسرائيل والأردن في جولة بالشرق الأوسط

الحرب في غزة يعتزم الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة إسرائيل والأردن في جولة تستمر حتى الأربعاء، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، وذلك عقب اتصال هاتفي بين الرئيس جو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحثا خلاله مفاوضات الإفراج. الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وأكد مسؤول بوزارة الخارجية جولة بلينكن، الذي هبطت طائرته في أيرلندا يوم الأحد للتزود بالوقود بينما كان في طريقه إلى المملكة العربية في زيارة مقررة.

وتم الإعلان عن الجولة بعد اتصال هاتفي بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تناول المفاوضات الجارية لوقف الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن.

منذ أشهر، تحاول وقطر والولايات المتحدة التوسط للتوصل إلى هدنة جديدة بين إسرائيل وحماس، مع تصاعد الضغوط الشعبية للتوصل إلى اتفاق.

كما كرر بايدن المخاوف بشأن شن إسرائيل عملية في رفح حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني.

ولم تعلن وزارة الخارجية على الفور تفاصيل حول الزيارتين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر قد قال في تصريح سابق بشأن زيارته للسعودية، إن جهود بلينكن ستتركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن “حماس هي التي تقف عائقا بين الشعب الفلسطيني ووقف إطلاق النار”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا