الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

اليوم الفرصة الأخيرة للاستفادة من مبادرة استيراد السيارات المصرية

الفرصة للاستفادة… استيراد السيارات المصرية بالخارجيأتي ذلك بعد أن أعلن المالية الدكتور محمد معيط أن اليوم الاثنين هو الفرصة الأخيرة للاستفادة من مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج.

وطالب وزير المالية المصريين بالخارج بالمبادرة للمشاركة في المبادرة، حيث سيتم تناول الضرائب والرسوم الجمركية، مؤكدا أن اليوم الاثنين هو آخر يوم للمشاركة في مبادرة “ للمصريين في الخارج” سجل إلكترونيا على طلب المبادرة، وسداد قيمة التأمين المقرر حسب نوع المركبة.

وأوضح وزير المالية، أن المهم هو تاريخ تحويل قيمة الوديعة الدولارية من الخارج للاستفادة من المبادرة، وليس يوم وصولها إلى حساب في البنك الأهلي في .

وقال معيط، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن تصل إلى 1.8 مليار دولار، فيما تبلغ إجمالي قيمة المبالغ المحولة من المصريين في الخارج 767 مليون دولار، لافتاً إلى أن موافقة الاستيراد صالحة لمدة 5 سنوات يتم خلالها يجوز اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت. يحق للمالك الأول استيراد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، وللمالك الآخر ألا تتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.

وأشار الوزير إلى أن التسهيلات المقررة للمصريين المقيمين بالخارج تنطبق على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا