الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

انخفاض أسعار البيض لـ75 جنيها يحقق السعر العادل للمنتج والمستهلك

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في ، إن آخر سعر للدواجن في بداية شهر كان يبلغ 115 جنيهًا في المزرعة، وارتفع إلى 120 جنيهًا للمستهلك، ولكن اليوم انخفض السعر إلى 75 جنيهًا في المزرعة، وذلك زيادة الإفراجات الجمركية مع توفير الخامات والدولار.

وأوضح السيد في تصريحات لـ”” أن المقاطعة التي أعلن عنها، ناتجة عن ارتفاع جنوني في أسعار البيض رغم الأفراجات وتوفير الأعلاف، إلا أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، مشيرًا إلى أن المبادرة التي أعلن عنها اتحاد منتجي الدواجن بتخفيض الأسعار بنسبة 10% إلى 15% لم تُطبق على أسعار البيض حتى الآن، مما أزعج الكثير من المواطنين، خاصة أن تبيع طبق البيض بأسعار أقل من أسعار التجار.

مقاطعة البيض لمحاربة غلاء التجار

أشار السيد إلى أن أسعار الدواجن شهدت استقرارًا كبيرًا، حيث انخفضت من 115 جنيهًا إلى 75 جنيهًا للطبق، وهو سعر عادل لكل من المنتج والمستهلك. وأرجع هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار الأعلاف نتيجة زيادة الإفراجات الجمركية، بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف.

وطالب رئيس شعبة الدواجن بضرورة قيام منتجي البيض بخفض أسعارهم لتتماشى مع أسعار الدواجن في الأسواق. كما دعا إلى ضرورة وجود رقابة شديدة على الأسواق بعد تراجع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا