الارشيف / مصر اليوم / الطريق

برلماني: افتتاح مركز البيانات والحوسبة انطلاقة جديدة في التحول الرقمياليوم الإثنين، 29 أبريل 2024 04:55 مـ

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس مركز البيانات والحوسبة السحابية، يؤكد الجهود المستمرة للدولة المصرية، فيما يتعلق بالتحول الرقمي لكل القطاعات والمجالات المختلفة، والتطور الكبير والشامل الذي تسعى إلى عبر الجمهورية الجديدة.

وأشار الصافي عبد العال في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن حديث السيسي عن التكنولوجيا التطبيقية والذكاء الاصطناعي وأهميته فى إثراء الحياة بشكل كامل، أكد ريادة مصر ومواكبتها للعصر وبذل كل ما تقدر عليه تحت قيادته للانطلاق في المستقبل وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مركز البيانات يسهم في تعزيز جهود الدولة فى التحول الرقمي، ويعد مشروع استراتيجي لتعزيز المناخ الاستثماري في البلاد، ودعم بناء الجمهورية الجديدة.

واعتبر نائب الاسكندرية، أن مركز البيانات الرئيسى للدولة ومركز البيانات التبادلي إنجاز حقيقى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بالاشارة إلى العوائد الاقتصادية للمركز، ومنها العمل على توفير آلاف من فرص العمل بمقابل مالي كبير، خاصة أن مركز البيانات والحوسبة السحابية، أول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة الذكاء الاصطناعي، كما يساهم فى خلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة، وانطلاق قوية داخل مجالات العصر وتكنولوجيا المعلومات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا