الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

المجموعة القصصية “وز ”.. جديد منى العساسي

صدر حديثا عن الهيئة العامة للكتاب المجموعة القصصة “وز ”، للكاتبة الروائية والقاصة مني العساسي، تأتي المجموعة في  100 صفحة من القطع المتوسط، وتتضمن 10 قصص،  منها “جوري مانكي، حياة، عيلة سعيدة، سر، المنفى، ساتان أحمر”.

 وقالت الكاتبة الروائية والقاصة منى العساسي في تصريحات لـ : تحمل المجموعة القصصية “وز عراقي” طابع متمرد صارخ يبحث عن الحرية والعدالة الاجتماعية، وتجسد مشاهد تدور في الريف، أقدم عبرها نماذج متنوعة من البطلات من أعمار وأزمنة وظروف اجتماعية واقتصادية وتعليمية مختلفة.

أكدت العساسي على أن كل قصة تحمل عنوان مستقل بذاته، تناولت كل قصة مشهد من حياة الريف تحتوي كلا منها على أزمة أو مشكلة مختلفة من المشاكل التي تواجه المرأة بشكل عام والمرأة الريفية بشكل خاص.

واشارت العساسي إلى أن في قصة “جوري مانكي” ثمة صرخة متمردة على كل سلطة حتى سلطة الرب، فبين الحرية والعبودية تبقى معلقة رقاب الكثيرات من الفتيات أمثال جوري تلك الممرضة التي فاتها قطار الزواج وسافرت إلى أحد دول الخليج حيث بددت شبابها تسعى خلف وهم المال  وللقصك أبعاد سيكولوجية واجتماعي تناقش أزمة الاغتراب الذاتي والمجتمعي، وهناك مانكي شخص من ثقافة ومجتمع مختلف كلاهما ضحايا القهر الاجتماعي والمادي».

وختمت العساسي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا