الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

توقعات بجذب 5 مليارات دولار استثمارات كويتية جديدة فى والصناعة

أكد خبراء اقتصاديون أن زيارة أمير تأتى فى توقيت مناسب، وتعكس قوة ومتانة العلاقات المصرية الكويتية، متوقعين أن تؤدى هذه الزيارة إلى زيادة التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين.

وكشف الخبراء، فى حديثهم مع «»، عن أن الاستثمارات الكويتية فى مصر تصل إلى نحو ١٥ مليار دولار، بينما يصل عدد الشركات الكويتية العاملة فى مصر إلى نحو ١٣٣٧ شركة، فى مجالات الزراعة والصناعة والتمويل والسياحة والعقارات والاتصالات.

وقال الدكتور محمد سعد الدين، نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن زيارة أمير الكويت مصر مهمة للغاية، وتأتى فى توقيت مناسب، وتؤسس لعهد جديد من العلاقات المصرية الكويتية خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف «سعد الدين» أن المباحثات بين الرئيس السيسى والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ستشهد مناقشات موسعة فى الملفين الاقتصادى والاستثمارى، مشيرًا إلى أن مصر مرشحة لجذب استثمارات كويتية جديدة بقيمة ٥ مليارات دولار خلال المرحلة المقبلة.

وشدد رئيس لجنة باتحاد الصناعات المصرية على أن التعاون بين مصر والكويت يحقق التكامل الاقتصادى والتجارى بين البلدين، لافتًا إلى وصول حجم التبادل التجارى بينهما إلى ٣ مليارات دولار، مع توقعات بزيادة هذا الرقم خلال المرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا