مصر اليوم / خبرك نت

بلينكن يصل تل أبيب لبحث المبادرة المصرية بشأن الهدنة

رفح وصل الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب بجدول مزدحم بالتطورات، لإجراء محادثات مع القادة.

الهدنة والمساعدات ومنع الصراعات

وحط الوزير الأميركي في مطار بن غوريون الإسرائيلي، بينما تظاهر المئات وأغلقوا الطرق أمام مقر كيريا العسكري في تل أبيب، مطالبين بالإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حماس منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت لبحث الاقتراح المصري لهدنة في غزة قبل إرسال وفد إلى القاهرة لإجراء محادثات.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تؤكد فيه واشنطن مجددا التزامها بالتوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار يضمن إطلاق سراح السجناء ويسمح باتخاذ خطوات إضافية لزيادة المساعدات.

كما يتزامن مع إعلان الولايات المتحدة أنها لا ترى خطة إسرائيلية ذات مصداقية لشن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة من شأنها أن تعالج مخاوفها، وهي نقطة خلاف لم يتم حلها منذ فترة طويلة. أسابيع تفصل بين الحليفين، خاصة منذ أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق الثلاثاء، المضي قدما في العملية رغم القلق الدولي على مصير أكثر من مليون فلسطيني نزحوا إلى المدينة.

هدنة غزة

كما ينبغي على بلينكن، كبير الدبلوماسيين الأميركيين،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا