مصر اليوم / خبرك نت

وتعزز بولندا دفاعاتها العسكرية لمواجهة التهديدات الروسية

قال مكتب الأمن القومي البولندي، اليوم الخميس، إن الرئيس البولندي أندريه دودا قدم إلى البرلمان مشروع قانون يهدف إلى زيادة الاستعداد الدفاعي، مشيراً إلى أشكال جديدة من التهديد الروسي، بحسب رويترز.

تكامل القيادة البولندية مع حلف شمال الأطلسي

وبموجب الاقتراح الجديد، سيتم دمج القيادة العسكرية العامة البولندية في هيئة مشتركة مع منظمة حلف شمال الأطلسي، وكذلك مع بعض دول الاتحاد الأوروبي.

وتنص المسودة أيضًا على خطط دفاعية جديدة، تضمن قدرة الجيش على الاستجابة للتهديدات المفاجئة على الفور، وتهدف إلى تعزيز تدفق المعلومات والتنسيق بين السلطات المدنية والعسكرية في بولندا.

وأوضح البيان: أن “الاقتراح ينص على إدخال تغييرات في المجالين العسكري وغير العسكري، وتعزيز القدرات لمواجهة التهديدات الهجينة والتهديدات المموهة والعدوان المسلح المباشر”.

التهديدات الروسية ضد بولندا

وأضاف البيان: “تأتي هذه الإجراءات ردًا على التغيرات في الأمنية، بما في ذلك الأشكال الجديدة من التهديدات الصادرة عن الاتحاد الروسي والموجهة ضد بولندا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”.

بولندا رفعت إنفاقها الدفاعي إلى أكثر من 4% من الناتج المحلي الإجمالي – أكثر من المبادئ التوجيهية لحلف شمال الأطلسي، ردا على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا