مصر اليوم / الطريق

لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتيةاليوم الجمعة، 3 مايو 2024 03:25 مـ

تابعت لجنة المرور المركزية لتوريد القمح المحلي 2024 بمحافظة الغربية والمشكلة بقرار من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمتابعة أعمال توريد القمح المحلى موسم 2024 بشون وصوامع محافظة الغربية وذلك برئاسة نجوى العشيرى سكرتير عام محافظة الغربية.

وتفقدت اللجنة عملية تفريغ التريلات والسيارات المحملة بالاقماح الواردة من الشون لتفريغها بصومعة طنطا القابضة "الإماراتية" وذلك بحضور المحاسب محمد رمزى غنيم مدير صومعة طنطا القابضة "الإماراتية".

وتابعت اللجنة عملية نقل الأقماح من الشون التي استكملت السعة التخزينية لها وذلك لنقلها إلى صومعة طنطا القابضة "الإماراتية" وذلك حفاظا على سلامة المحصول باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية،

كما اطمئنت اللجنة على سير العمل بالشون والصوامع وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لاستلام محصول القمح في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والضوابط المنظمة لتوريد القمح المحلى لموسم 2024 وأكدت اللجنه أن كافة الشون والصوامع تسير بها عمليات استقبال القمح المحلى موسم 2024 دون أي معوقات.

وأشار مصطفى النحراوي عضو لجنة محافظة الغربية لمتابعة توريد محصول القمح الي أن واردات القمح من البنك الزراعي قد بلغت نحو 36053.147 طنا بينما بلغت واردات شركة المطاحن إلى 24821.481 طنا وبلغ إجمالي المورد من الأقماح إلى الشركه المصرية القابضة نحو 9184.904 طنا ليصل إجمالي القمح المورد بمحافظة الغربية إلى نحو المحافظة 70059.532 طنا.

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد شدد، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول موجها بالتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

وفي ذات السياق ناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدًا أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا