مصر اليوم / خبرك نت

لطلاب .. أخطاء قد تقع فيها أثناء المذاكرة وتؤثر على

قدم الدكتور عاصم حجازي أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي المساعد بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة لطالب نصائح لتجنب أخطاء قد تقع فيها أثناء المذاكرة وتؤثر على درجاته.

قال الدكتور عاصم حجازي في تصريح خاص لـ”” إن هناك بعض الأخطاء التي يجب أن يحذرها طالب الثانوية العامة حتى لا يفقد كثيرا من الدرجات في الامتحانات ومنها”.

اقرأ أيضًا

– إهمال المراجعة

الاعتماد على المذاكرة فقط وإهمال المراجعة أو المراجعة بدون اهتمام أو بدون قدر كاف من الجدية تعتبر من الأخطاء الكبيرة لأن المراجعة تعمل على تثبيت المعلومة وزيادة إدراك الطالب للموضوع وفهمه لجميع أبعاده.

– المراجعة لمرة واحدة وإهمال التكرار

المذاكرة لمرة واحدة أو لعدد غير كافٍ من المرات يؤدي إلى فقدان كثير من المعلومات لأن تحصيل الطالب للمعلومات لا يكون كاملا من المرة الأولى ويحتاج للإلمام بجميع المعلومات أن يراجع أكثر من مرة.

– المراجعة من خلال حل الأسئلة فقط

بعض الطلاب يراجع من خلال حل الأسئلة فقط ورغم أهمية حل الأسئلة إلا أن المراجعة من خلال حل الأسئلة فقط يعد خطأ كبير لأن الأسئلة عبارة عن معلومات مجزأة تغيب عنها النظرة الكلية والتكاملية وعليه فإن الطالب عليه أن يراجع الموضوع أولا من الكتاب أو من خلال…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا