مصر اليوم / خبرك نت

3 حالات جلطات لكل مليون رسالة مطمئنة للمصريين بخصوص اللقاح

وجهت والسكان رسائل مطمئنة للمصريين بشأن ما أثير حول تسبب لقاح أسترازينيكا في حدوث جلطات، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية طويلة المدى تتعلق بالتجلط أو قد تحدث بعد فترة طويلة من التطعيم.

جاء ذلك بعد أنباء واسعة النطاق عن مقاضاة شركة أسترازينيكا في دعوى جماعية بسبب مزاعم بأن لقاحها، الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد، تسبب في وفاة وإصابة خطيرة في عشرات الحالات.

التجلط هو أحد الآثار الجانبية لبعض التطعيمات المعروفة منذ عام 2021

وأوضحت الوزارة أن التجلط هو عرض جانبي لبعض التطعيمات المعروفة منذ عام 2021، وهو من الأعراض النادرة، موضحة أن التوصيات الخاصة بالتطعيمات اقتصرت إدارتها على فئات معينة، مع احتمال حدوث جلطات للفئات الأكثر عرضة للخطر. والتي يمكن أن تحدث بعد وقت قصير من تلقي اللقاح.

إعلانات

وقالت الوزارة إن احتمالية الإصابة بالجلطات الإصابة بالفيروس قد تصل إلى 10 أضعاف، مقارنة بالجلطات التي قد تحدث بعد تلقي اللقاح، مما يطمئن المصريين بعد تلقي أي تقارير عن آثار جانبية طويلة المدى تتعلق بالتجلط.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقضالتغطية والرصد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا