مصر اليوم / خبرك نت

بتكلفة 71 مليار جنيه.. خطة تطوير التعليم المدرسى والجامعى خلال

أكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة حريصة على تطوير التعليم وتنمية رأس المال البشري، من خلال إتاحة الخدمات الصحية والارتقاء بالمنظومة التعليمية وإثراء الحياة الثقافية والرياضية.

71 مليار جنيه  للارتقاء بخدمات التعليم

وقالت وزارة التحطيط، إن الخطة الاستثمارية لعام 24/2025 تشتمل على توجيه استثمارات عامة  تقدر بـ 71 مليار جنيه  للارتقاء بخدمات التعليم، لقطاع التعليم الـمدرسي والجامعي، متضمّنة زيادة الاستثمارات المموَّلة من الخزانة العامة بأكثر من 60% لكل من   والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت “التخطيط”، أن الخطة تستهدف في مجال التعليم قبل الجامعي، توجيه الاستثمارات لإنشاء فصول جديدة، لحل مشكلة الكثافات خاصةً في المحافظات ذات الكثافات المرتفعة، وتوجيه الاستثمارات لمدارس التعليم الأساسي (الجيزة، البحيرة، الفيوم، القاهرة، الإسكندرية)، وإنشاء 16 ألف فصل جديد وتطوير 3500 مدرسة قائمة وإعادة تأهيلها، وإحلال وتجديد 13 ألف فصل.

 توسّعات الأبنية التعليمية

وأضافت أن الخطة تشمل توسّعات الأبنية التعليمية، وزيادة الاهتمام بتأهيل الـمدارس للحصول على الجودة، والالتزام بتنفيذ خطة تعيين 150 ألف مُعلِّم، فضلًا عن تفعيل محو الأمية،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا