مصر اليوم / البشاير

العنب لمن استطاع اليه سبيلا : الكيلو 120 جنيه

  • 1/2
  • 2/2

العنب السنة دي تصدم الجميع ، الكيلو وصل 125 و 120 جنيه في الاسواق المصرية ليه يعني .

بلاها عنب.

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن ارتفاع سعر العنب، التي وصلت إلى أسعار غير مسبوقة، حيث وصل سعر الكيلو إلى 120 جنيهًا.

ووفقًا لما ذكره حاتم النجيب، يظل محصول العنب المصري في مرحلة النمو، مما يعني أن أصناف العنب الموجود حاليًا في الأسواق، هي أنواع تزرع في بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج، وليس منتج للسوق المحلي.

ومن ناحيته أوضح عبد الرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، موعد انخفاض سعر العنب، مشيرا إلى أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا كلما ارتفعت وزاد نضج المحصول وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم كالطومسون والبلاك مونكا والأنواع متأخرة النضج كالكريمسون والأنواع البلدي كالعنب البلدي والبناتي والرومي الأحمر ويبدأ نضجه في شهر يونيو ويستمر حتى شهر نوفمبر.

وأكد أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن مصر بها أكثر من 200 ألف فدان من العنب متوسط إنتاج الفدان 12طنا، وهي تنتج كميات كبيرة تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيرة لدول الاتحاد الأوربي وروسيا ودول شرق آسيا والصين والدول العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا