مصر اليوم / خبرك نت

مؤتمر الواعظات يؤكد ريادة فى مجال الدعوة الإسلامية

هنأ الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، على نجاح مؤتمر “تأهيل الواعظات”،  مؤكدًا أن هذا المؤتمر سيكون علامة فارقة في تاريخ الدعوة الإسلامية وتاريخ وزارة الأوقاف المصرية، فهو أول مؤتمر يعقد للداعيات، ويعتبر من المؤتمرات الفارقة لأنه غير مسبوق بهذا الشكل وهذا التنوع الذي رأيناه.

وطالب أن يسجل المؤتمر في صحائف من نور وأن يظل علامة فارقة في تاريخ الدعوة الإسلامية في ، فهو يؤكد على ريادة مصر في مجال الدعوة الإسلامية وفي مجال المحافظة على مبادئ الإسلام ودعوته وقيمه.

وأكد أالدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن هذا اليوم يعتبر يومًا مشهودًا في تاريخ الدعوة الإسلامية فلأول مرة أشهد مؤتمرًا دعويًّا للمرأة المسلمة، وسيسجل التاريخ اسمه بأحرف من نور، وهو دور في غاية الأهمية، ليس لأن المرأة ستضيف جديدًا إلى موضوعات الدعوة الإسلامية وطرائقها ولكن لأن دور المرأة في الدعوة في غاية الأهمية، وهذا الدور يتمثل في إزالة الإمعية الدعوية في مسار الدعوة، حيث كانت المرأة قبل هذا التنظيم الذي ابتكره، وزير الأوقاف وجعله من سياسات وزارة الأوقاف.

وتابع: “كانت النساء ينفردن بالناشئة ويلقنّ هؤلاء الأطفال أمورًا لا تمت إلى الدعوة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا