مصر اليوم / خبرك نت

“الزراعة” تستعرض تقريرا عن “الإقليمي للأغذية والأعلاف” بالمنافذ

قدم المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا عن نشاطه خلال أبريل 2024.

وقال الدكتور أحمد العكازي، القائم بأعمال مدير المركز  الإقليمي للأغذية والأعلاف، إن المركز استقبل خلال الشهر الماضي عينات تمثل 689 شهادة جمركية لأسمدة وخامات وإضافات أعلاف، تم معاينتها ظاهريا بالمنافذ والمواني وتحليلها لثبوت مدي مطابقتها للمواصفات.

واعتمدت اللجنة العليا للمركز الإقليمي شهادات تسجيل 216 مركبت سماديت ومنظم نمو، و613 شهادة تسجيل أعلاف وإضافات.

تابع العكازي، أن المركز حلل 5092 عينة خاصة بالرقابة الروتينية على مصانع الأعلاف و196 عينة جمعتها لجان المرور المفاجئ المشكلة من قطاع الإنتاج الحيواني والمركز الإقليمي، كما حلل 14 عينة لمضبوطات قضيتين وردتا للمركز خلال أبريل الماضي، و310 عينات لاختبارات التجانس لـ60 خط إنتاج أعلاف وإضافات لتجديد أو الحصول على ترخيص تصنيع جديد عن طريق قطاع تنمية الثروة الحيوانية.

ويشرف المركز علي اعطاء شهادات الصلاحية والتداول لصادرات الأعلاف والإضافات العلفية، حيث قام بمعاينة وسحب عينات وتحليل 46 شهادة صادر لمنتجات أعلاف وإضافات.

معاينة 689 شحنة من الأسمدة والخامات

كما كشف المركز عن معاينة 689 شحنة من الأسمدة والخامات عبر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا