مصر اليوم / خبرك نت

دخول نتنياهو رفح يعنى أننا أمام مغامر مستهتر يريد التستر على فشله

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة ، إن السيناريو المتعلق بحدوث اتفاق بين حماس وإسرائيل قائم ولا بديل له، معبرًا: “حتى نصل لصيغة مناسبة يجب قراءة تفاصيل الواقع بشكل دقيق”.

دقيق شامل لما يحدث في رفح الآن

وأكد الدكتور محمد الباز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المفاوضات بين حماس وإسرائيل كانت قائمة بشكل كبير للغاية، وجميع المؤشرات التي خرجت من الغرف المغلقة لهذه المفاوضات كانت تبشر بنجاحها والاقتراب من الاتفاق حول المقترح المصري المتعلق بوقف إطلاق النار.

وأضاف في حديثه، أن الجانب الفلسطيني المتمثل في حماس والجانب الصهيوني أبدوا الكثير من التحفظات، ولكن في كانت تشير الأنباء الأولية عن اقتراب الاتفاق.

 وأشار إلى أن الضربة العسكرية التي وجهتها حماس لكرم أبو سالم عطلت على أرض الواقع سير عمل الاتفاق، حيث بدأ ظهور تصعيد بين الطرفين ولجأ المفوض المصري مرة أخرى إلى إعادة الحديث مع حماس وإسرائيل.

وتابع: “ما يحدث على أرض الواقع ترجمة للفلسفة الإسرائيلية المعتادة في مثل هذا السياق، حيث تقوم بتوجيه المزيد من الضربات التي تمكنها من الفوز بأرض جديدة حتى إذا جلست إلى مائدة المفاوضات تكون حصلت على مكاسب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا