مصر اليوم / خبرك نت

دار الإفتاء ترصد اليوم هلال شهر ذي القعدة لعام 1445هـ

ترصد دار الإفتاء هلال شهر ذي القعدة لعام 1445هـ، اليوم الأربعاء، عبر اللجان الشرعية التابعة لها بجميع محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء استطلاع الهلال عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “” بعد غروب الشمس اليوم الأربعاء.

هلال شهر ذي القعدة لعام 1445هـ

من جانبه أعلن الدكتور طه ربيع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن هلال شهر ذو القعدة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 5:23 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء 29 شوال 1445هـ، الموافق 2024/5/8م (يوم الرؤية). .

ويبقى الهلال الجديد لمدة 31 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية في مكة والقاهرة 38 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لفترات تتراوح بين (32) و 40 دقيقة). أما بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد جديدا بعد غروب شمس ذلك اليوم لفترات تتراوح بين (8) – 48 دقيقة).

بداية شهر ذي القعدة

وبذلك تكون بداية شهر ذي القعدة 1445هـ فلكياً غداً الخميس 2024/5/9م.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، الأسعار…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا