مصر اليوم / خبرك نت

بمخطط قوى.. كيف أصبح الاقتصاد المصرى أقل عرضة للخطر وأكثر مرونة فى

ذكر تقرير برنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أنه من الصعب قياس الأثر الاجتماعي والاقتصادي وتداعيات الحرب في غزة على ، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري أقل عرضة للخطر وأكثر مرونة في مواجهة الصدمات.

 

وسلط التقرير الضوء على الاستفادة المصرية من المقاطعة التي أدت إلى ظهور علامات تجارية محلية كبدائل لمختلف المنتجات والتي ساهمت بشكل إيجابي في جهود الدولة نحو التوطين. 
 

 تداعيات حرب غزة على الاقتصاد 

ويشير التقرير إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية في مصر الانتكاسات السلبية التي سببتها بعض الأزمات مثل جائحة كوفيد19- والحرب الروسية- الأوكرانية، وركز التقرير على التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي عادت على مصر من جراء الحرب في غزة والتي أدت إلى تضخيم التحديات التي تواجهها كما أنها فرضت ضغوطًا إضافية على قدرات مصر خاصة في ظل وجود ما يقرب من 9 مليون لاجئ. 
 

وافترض التقرير وجود 3 سيناريوهات محتملة للصراع بغزة وآثارها الاقتصادية على الداخل المصري باعتبارها الجار الأقرب لبؤرة الصراع بالقطاع.

واحتوى التقرير على عدد مهم من التوصيات التي اتخذت في عين الاعتبار من قبل الدولة التي تؤخذ في عين الاعتبار باعتبارها توصيات قابلة للتنفيذ لمعالجة بعض المشاكل الهيكلية التي كانت من أهم أسباب ضعف النمو…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا