مصر اليوم / خبرك نت

إدانة للعملية العسكرية الإسرائيلية على رفح تتصدر اهتمامات صحف

تصدرت إدانة ، للعملية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة (رفح) الفلسطينية، اهتمامات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، إضافة إلى أخبار الشأن المحلي.

فمن جانبها، كتبت صحيفة (الجمهورية) تحت عنوان “مصر تحذر من العواقب الخطيرة لعمليات الاحتلال في رفح الفلسطينية” أن مصر أدانت العملية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية على الجانب الفلسطيني من المعبر.. ما يهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هدنة مستدامة داخل غزة.

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الخارجية المصرية، أن مخاطر العملية العسكرية الإسرائيلية تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة، ويعتمدون بشكل أساسي على هذا المعبر، باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمصابين والمرضى لتلقي العلاج ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.. وطالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقنا لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة.. كما طالبت جميع الأطراف الدولية المؤثرة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا