مصر اليوم / خبرك نت

تسابق الزمن.. جهود القيادة السياسية لا تتوقف من أجل القضية

منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، بذلت جهودًا مكثفة لوقف الحرب.

وتعددت مستويات الجهد المصري بداية منذ اندلاع الأزمة، إذ بدأت مصر جهدها في اليوم الأول من الصراع بتدشين الرئيس عبدالفتاح غرفة أزمات بـ مقر الأوكتاجون بالعاصمة الإدارية الجديدة لمراقبة تطورات الأزمة ومدة تأثيرها على استقرار الوضع الأمني الإقليمي وتكليف الاتصالات الدبلوماسية مع عدد من الدول.

وبذلت القاهرة جهودا غير مسبوقة في الفترة الأخيرة للتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة ولوقف المجازر الإسرائيلية ومحاولة إيجاد متنفس يوفر المناخ لتحركات أكثر شمولا بدءا بالتهدئة وصفقة تبادل الأسرى والاتفاق على اتفاق السلام، بجانب تقديم المزيد من المساعدات حتى نصل إلى مرحلة استئناف العملية السياسية.

لم تكتف مصر بإجراء مكثفة مع جميع الأطراف، بل طرحت أيضًا رؤية شاملة لحل أزمة غزة، والتي تضمنت مقترحات عملية أصبحت المحور الأساسي لكل المفاوضات التي جرت في باريس والدوحة وتل أبيب، ومؤخرًا في القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية.

على صعيد الدعم الإنساني، كان الدور التنموي بعد إعلان “حياة كريمة” عن مبادرة لنجدة أهل غزة في اليوم الثالث من اندلاع الصراع، ثم انضمام التحالف الوطني للعمل الأهلي، وتلبية الأحزاب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا