مصر اليوم / خبرك نت

الجيش المصري قوي وجاهز والحرب ممكنة في هذه الحالة

صرح الدكتور مفيد شهاب، المجالس النيابية والقانونية الأسبق: أن ما فعلته إسرائيل باحتلال معبر رفح الفلسطيني ودخوله وخروجه السريع من “محور فيلادلفيا يشكل خرقاً وانتهاكاً لاتفاق السلام”.

إن احتلال إسرائيل لمعبر رفح والخروج السريع منه ينتهك اتفاق السلام

وأشار الدكتور شهاب -الذي كان عضوا في اللجنة الوطنية لاستعادة طابا- في تصريحات لقناة العربية إلى أن الجيش المصري لم يتحرك لمواجهة العملية الإسرائيلية في رفح، لأنها جرت خارج الحدود المصرية وعلى الأراضي الفلسطينية.

وشدد مفيد شهاب على أنه إذا اقتربت إسرائيل من الأراضي المصرية أو هاجمتها فإن القاهرة لن تقبل بذلك أو تسمح به، وستدخل في مواجهة عسكرية قد تهدد أمن المنطقة بأكملها.

الجيش المصري قوي وجاهز لكل السيناريوهات إذا لزم الأمر

وأشار مفيد شهاب إلى أن احتلال إسرائيل لمعبر رفح الفلسطيني ودخوله وخروجه السريع من “ممر فيلادلفيا” يشكل انتهاكا لاتفاق السلام، لأنه لم يتم معه مع .

وأضاف أن ما حدث يشكل تهديدا غير مباشر لمصر، ويثير قلقا وتوترا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط برمتها، مشيرا إلى أن الجيش المصري قوي ومستعد لكل السيناريوهات إذا لزم الأمر، لافتا إلى أن القيادة السياسية المصرية تدرك ذلك، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة للتصرف وفقًا لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا