مصر اليوم / خبرك نت

التصالح فى المبانى.. ما حدش فاهم حاجة

رغم مرور وقت غير قليل فى إعداد قانون التصالح الجديد.. ورغم الخطوات المهمة التى أعلنت عنها وزيرة التخطيط هالة السعيد.. ورغم وجود عدد كبير من الحلقات التليفزيونية التى تعرضت لشرح مواد القانون ولائحته التنفيذية.. فإنه وفى اليوم الأول الذى أعلنت عنه المحليات لاستقبال المواطنين الراغبين فى التصالح «لاص» معظم المنتظرين.. بل موظفو المحليات أيضًا.. ويبدو أن أسئلة الناس ستظل بلا إجابات مريحة شافية خلال الأيام القليلة المقبلة. 

أولى هذه الملاحظات.. خاصة بالأوراق الواجب على المتقدم للتصالح تجهيزها.. ومنها تقرير السلامة الإنشائية للمبنى.. الناس تسأل: إذا كنت أنا مجرد مالك شقة.. وصاحب العمارة باع وخلع من سنين.. أنا أجيب التقرير ده منين؟.. وإذا كنت قد تقدمت بأوراقى فى وقت سابق ودفعت مبلغ جدية التصالح.. أروح لمين وفين بعد كده علشان أستكمل الإجراءات؟.. وأعمل رسومات للشقة ولا للعمارة؟.. طب اللى خد نموذج عشرة يعمل إيه؟.. ويروح لمين؟.. أغلب هذه الحالات لا تجد من يسمع لها من الأصل، فضلًا عن التعامل المستفز من موظفى المحليات.. اللى ابتدوا يتريقوا على فكرة الأبليكيشن.. وإذا ما حد سألهم يقولون: روح اسأل الأبليكيشن. 

أعرف أن الموضوع لسه فى أوله.. لكن من قيل إنهم قد تلقوا تدريبًا من موظفى المحليات لا يبدو أنهم فهموا…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا