مصر اليوم / الطريق

الإفتاء تعلن غدًا الخميس هو أول أيام شهر ذي القعدة 1445اليوم الأربعاء، 8 مايو 2024 09:21 مـ

أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم استطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام ١٤٤٥هـ، مساء اليوم وقد تبين أن غدًا الخميس هو أول أيام الشهر.

وقالت دار الإفتاءِ المصريةُ، في بيانها إنها استطلعت هلالَ شهرِ ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن من شهر مايو، لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأضافت في بيانها قائلة:" قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وأكدت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الثامن من شهر مايو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق التاسع من شهر مايو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا