مصر اليوم / خبرك نت

سعادة محفوفة بالقصف.. كيف قتل الاحتلال فرحة أهل غزة بالهدنة؟

ساعات قليلة مرت على إقرار الهدنة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، وذلك منذ حرب السابع من أكتوبر الماضي وحتى الآن، التي استشهد خلالها قرابة 34 ألفًا و654 شهيدًا النسبة الأعلى منهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة 77 ألفًا و908 آخرين، وآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

إلا أن الجانب الإسرائيلي اخترقها وقضى على فرحة أهالي غزة في الساعات الأولى من إقرار الهدنة، والتي ظنت خلالها النساء لا سيما الأمهات أن أطفالهم أصبحوا في مأمن من نيران القصف، حتى هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع تكدس مدنيين، وفي ظل آمال معلقة نحو الالتزام بالهدنة من ناحية الجانب الإسرائيلي.

هدنة وخروقات

كانت البداية مع إعلان حركة حماس قبولها المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار ووقف الحرب مع غزة، مع ضرورة ضمان فتح معبر كرم أبو سالم أمام المساعدات الإنسانية.

وفي اليوم التالي من موافقة حماس على الهدنة، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها تدعو سكان غزة إلى مغادرة شرق رفح وهم قرابة 100 ألف من سكان غزة وينتقلوا إلى منطقة إنسانية في الأراضي الفلسطينية قبل العملية العسكرية المتوقعة في جنوب مدينة غزة.

وفجر اليوم، خرقت إسرائيل الهدنة وعادت للقصف من جديد، إذ استشهد سبعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا