مصر اليوم / خبرك نت

مصطفى نصر يروي لـ”” كواليس لقاءاته مع جمال الغيطاني

كشف الروائي مصطفى نصر تفاصيل لقاءاته الأولى والعلاقة التي ربطته بالروائي الراحل جمال الغيطاني الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده الـ79.

واستهل نصر ذكرياته مع الغيطاني، في تصريحات لـ“”، قائلاً:”عرفت جمال الغيطاني بقراءة قصصه ورواياته دون أن أراه، وحضرت انتخابات اتحاد الكتاب في مارس 1983، سيارة نقلتنا من الإسكندرية لشارع حسن صبري في الزمالك، لكنني لم أعد بالسيارة، بقيت في القاهرة أنا ومحمود قاسم.

وواصل: “ذهبنا في الصباح إلى المجلس الأعلى للثقافة وحصلنا على نسخ من روايتي جبل ناعسة وكالعادة ذهبنا إلى دور الصحف نسلم نسخا منها للصفحات الأدبية، وفي مبنى جريدة الأخبار قابلنا محمود حنفي الذي بادرنا قائلاً: ”تعالوا نسلم على جمال الغيطاني، فرحت كثيرا، فقد قرأت الكثير من أعماله، خاصة روايته “وقائع حارة الزعفراني” رواية التي تدور في حي شعبي بالقاهرة، فأنا عاشق للأحياء الشعبية، كما أن هذه الرواية لها فضل عليّْ فقد ظللت أفكر في كتابة رواية الجهيني لمدة طويلة جدا، وأخاف من البدء في كتابتها وما إن فرغت من قراءة وقائع حارة الزعفراني حتى بدأت في كتابة الجهيني، ولم أتوقف حتى انتهيت من فصولها.

وتابع نصر: في جلستي مع جمال الغيطاني في قهوة تيسير المواجهة لمبني المحطة أخبرته بأن روايتي الجهيني فازت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا