مصر اليوم / خبرك نت

مارست جهودًا ضخمة لفرض وقف إطلاق النار بغزة بمسار دبلوماسي

قال د. محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن مارست وبذلت جهدًا ضخمًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  في فرض وقف إطلاق النار عبر مسار دبلوماسي انخرطت في مسار تفاوضي معقد وواجه تعقيدات شديدة، سواء على مستوى الداخل الإسرائيلي أو على مستوى العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أو حتى على مستوى الداخل الفلسطيني، لكن مصر افترضت أنه لا يوجد بديل سوى المسار التفاوضي حتى نخرج جميعًا من هذه الأزمة.

العدوان الإسرائيلي مثل خطرًا كبيرًا على الاستقرار في الشرق الأوسط

وأضاف فرحات، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذا العدوان الإسرائيلي مثل خطرًا كبيرًا على الاستقرار في إقليم الشرق الأوسط ليس فقط على أمن إسرائيل أو القضية الفلسطينية لكنه يمثل مصدر تهديد كبير للاستقرار في إقليم الشرق الأوسط، مؤكدًا أن هذه هي النقطة الأساسية التي يجب أن تدركها الولايات المتحدة الأمريكية ويجب أن يدركها الجانب الإسرائيلي بكل مكوناته سواء التيار اليميني المتطرف أو التيار السياسي خارج هذا التيار أو حتى نتنياهو نفسه.

أمريكا يجب أن يكون لديها القدرة على توصيل رسائل شديدة الوضوح والقطعية للجانب الإسرائيلي

وأوضح أننا بحاجة إلى صوت عقلاني من الجميع، والولايات المتحدة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا