مصر اليوم / خبرك نت

مدير الأمراض الصدرية بالصحة يكشف تفاصيل تقنية التشخيص عن بُعد

كشف الدكتور وجدي أمين، مدير عام إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، تفاصيل خدمة التشخيص عن بُعد بمستشفيات الأمراض الصدرية، موضحا أن تلك التقنية متوفرة فى عدد كبير من مستشفيات الأمراض الصدرية ودارى التوسع فى توفيرها فى كافة مستشفيات الصدر.

وقال أمين لـ””، أن التقنية قائمة على تشخيص الحالات الموجودة فى مستشفيات الصدر في التخصصات الأخرى دون الحاجة إلى نقل المريض إلى مستشفى أخرى متخصص أو الحاجة إلى استدعاء طبيب متخصص لمناظرة وتشخيص الحالة، والحصول على الخدمة الطبية المتكاملة فى المستشفى.

 التشخيص عن بُعد

وأوضح أن أجهزة التشخيص عن بُعد تساعد الطبيب الموجود فى مستشفى الصدر على مناظرة الحالة مع استشارى فى أى مستشفى اخرى، حيث أن تلك الأجهزة مدعمة ببعض التقنيات الحديثة ومنها سماعة اليكترونية التى تسمح للأطباء المعاونين بالمستشفيات الأخرى سماع ضربات القلب بالإضافة إلى جهاز أشعة تليفزيونية يتيح للطبيب المعاون إجراء الأشعة عن بُعد.

وقال إن خدمات التشخيص عن بُعد متوفرة فى مستشفيات صدر؛ “بورسعيد – المنصورة – دمنهور – منوف – الفيوم – دمنهور – المعمورة – طنطا – سوهاج – المنيا”، كما يتوفر جهاز مركزي في برنامج مكافحة الدرن.

إنجازات مستشفيات الأمراض الصدرية

وكانت والسكان،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا