مصر اليوم / خبرك نت

رئيس “القومي لحقوق الإنسان”: المجلس ينفذ برنامجًا متكاملًا ل


11:23 ص


الثلاثاء 14 مايو 2024

كتب- محمد نصار:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من أفراد المجتمع يمثل أهمية كبيرة، وأهمية تهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحي؛ في إطار من احترام الكرامة الإنسانية، بما يمكنهم من المشاركة الفعالة في المجتمع والقضاء على أي عوائق تحول دون ذلك .

جاء ذلك عقب مشاركتها والدكتور محمد ممدوح عضو المجلس ورئيس لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس في الجلسة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام برئاسة النائب محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد بشأن إتاحة محتوى الصحف القومية بصيغة صوتية تمكينًا للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المعرفة .

وأشادت خطاب بالاهتمام المؤسسي للبرلمان بغرفتَيه النواب والشيوخ، بحقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة .

وأشادت خطاب بالاقتراح المقدم من النائب محمد فريد؛ حيث إنه أصبحت تكلفة تقديم هذه الخدمات بسيطة في ظل ما تشهده الدولة من اتجاه للتحول الرقمي، فمصر تملك عدداً من الخبراء في هذا المجال .

وأشارت خطاب إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا