الارشيف / مصر اليوم / الطريق

تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي”اليوم السبت، 18 مايو 2024 03:24 مـ

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية باليوم العالمي للمتاحف تحت شعار "المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي" عن طريق تنظيم زيارات للإدارات التعليمية للمتاحف المختلفة وتعريف الطلبة والعاملين بأهميتها مثل زيارة (متحف الحضارات - متحف البريد - المتحف المصري وغيرها من المتاحف ).

وأكد "وكيل أول الوزارة " أن للمتاحف دور كبير فهى نافذة لحضارة عريقة تحافظ على التراث وتعرض الأحداث التاريخية المختلفة والمؤثرة والتعرف على هوية المجتمعات وتنوعها إضافة إلى أنها تعتبر إحدى الوسائل الخدمية التى يجب أن يتمتع بها الطلبة للتزود بالعلم والثقافة والمعرفة.

ويعتبر اليوم العالمي للمتاحف هو احتفال دولي يقوم بتنظيمه المجلس الدولي للمتاحف ICOM منذ عام 1977، موضحا أن الهدف من الاحتفال به، هو إقامة حدث سنوي لزيادة توحيد التطلعات والجهود الإبداعية للمتاحف وتوعية الجمهور العالمي إلى أنشطتها المختلفة عن طريق إطلاق العديد من الفعاليات والندوات التي تُبرز دور المتاحف في المجتمع.

وفي كل عام يختار المجلس الدولي للمتاحف موضوعًا للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، وموضوع هذا العام هو "المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي " مما يؤكد على الدور الحيوي للمؤسسات الثقافية في توفير تجربة تعليمية شاملة للمتاحف رسالة عظيمة من حيث التنمية الحضارية والأرتقاء بالشعوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا