الارشيف / مصر اليوم / محتوي بلس

الضمان الاجتماعي توضح حالات وقف صرف المعاش

كشفت اللائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي عن حالات لوقف صرف المعاش

عدم صحة البيانات المقدمة

فيتوقف المعاش،في حالة اذا اثبتت الوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة، وفي حالة تأخر المستفيد عن تحديث بياناته الشخصية المنصوص عليها بالمادة (الثانية) من اللائحة لمدة (ثلاثين) يومًا من إعلام الوزارة له بطلب التحديث، طبقا للائحة التنفيذية.

خطة التأهيل

وعلي حسب اللائحة، فإنه إذا ثبت للوزارة أن المستفيد القابل إلي التأهيل لم يلتزم بخطة تأهيله، وأن المستفيد القادر على العمل غير جاد بالبحث عن عمل، ولا يقبل إلي التدريب و العمل المناسبة، فإنها توقف المعاش.

ويتم وقف صرف معاش الضمان الاجتماعي ،اذاكان المستفيد يقيم إقامة دائمة داخل أحد المراكز العلاجية أو الإيوائية، وإذا تنازل عن المعاش، وعند الوفاة .

وأضافت اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي أن صرف المعاش عن الأسرة لا يتوقف عند وفاة العائل أو أحد التابعين، وفي تلك الحالة يخصم المبلغ المحدد للمتوفى من الحد الأدنى المحتسب إلي المعاش.

الفقرة (1/هـ)

ويتم تعيين التابع البالغ المشار إليه خلال الفقرة (1/هـ) من المادة (الثانية) عائلًا في مدة لا تتخطي الـ (خمسة عشر) يومًا من تاريخ الوفاة، ومن حق أفراد الأسرة الاعتراض أمام اللجنة على قرار تعيين العائل.
تنص الفقرة (1/هـ) من المادة الثانية الخاصة باللائحة على اسم التابع البالغ والحساب البنكي ورقم التواصل في حال توقف المعاش عن العائل أو فقدانه للأهل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا