الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«الشيكوريا» نبات اهتم به المصريون القدماء.. فوائده متعددة وأبرزها التخسيس

قال بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إنّ خضراوات كـ«الشيكوريا، الجعضيض» تنبت في وسط زراعات البرسيم، وكان المصريون قديما يهتمون بها وبشدة، مشيرا إلى أن أغلب المكملات الغذائية لعلاج السمنة يلجأ صناعها إلى مثل تلك الخضراوات من أجل مساعدة الناس في فقدان الوزن.

ناجي: الشيكوريا والجعضيض يعتمد عليها المواطنون لفقدان الوزن

وأضاف «ناجي» خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة»، وتقدمه الإعلامية سناء منصور وشيرين عفت، والمذاع على فضائية «DMC»، أن «الشيكوريا ، الجعضيض» يعتمد عليها المواطنون في الأسواق الشعبية من أجل فقدان الوزن، حيث يضعه الأشخاص في السلطة من أجل المساعدة على حرق الدهون وفقدان الدهون والوزن، «بيتباع في الأسواق الشعبية وعند الخضري وبيعتمدوا عليها جدا في اليونان».

طرق تناول الشيكوريا

وأوضح أنّ «الشيكوريا» يجرى تقطيعها ووضعها على السلطة كما يتم غليها في المياه ومن ثم تتحول إلى «شوربة»: «بيتحط عليها شوية ليمون وفلفل وملح وهي مسلوقة وناكلها»، مشددا على أن اتباع مثل هذا الإجراء سيساعد على الإشباع بأقل نسبة من السعرات الحرارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا