الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مصطفى الفقي عن واقعة الجندي : الحب لا يشترى ولا يفرض بقرار أو اتفاقية


علق الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، على ما فعله الجندي المصري على الحدود مع إسرائيل، قائلًا إنه ليس سعيدًا بتصرفه وليس سعيدا أيضًا بتصرفات تل أبيب.

 

وقال خلال لقائه ببرنامج “يحدث في ”، تقديم الإعلامي شريف عامر المذاع على فضائية “ MBC مصر”: “لا نريد شيئًا يعكر صفو المنطقة والتعايش المشترك مع الجانب الإسرائيلي، وفي المقابل نريد حدًّا أدنى من احترام الحياة الطبيعية للإنسان الفلسطيني والعربي عمومًا”.

وأضاف: “لست سعيدًا بتصرفات إسرائيل وبتصرف الجندي، هو أحد أبناء مصر انفعل وفي ذهنه أمور معينة، لكن علينا أن نحترم الحدود مع اتفاقية السلام ولو أخطأ شخص نحاسبه”، مشيرًا إلى أن عدم تقبل الشعب المصري لإسرائيل أمر متوقع منذ التوقيع على اتفاقية السلام، قائلًا: “الشعب المصري أول من يوقع وآخر من يطبع”.

وأوضح أن «المصريين لديهم مخزون طويل من الحروب مع إسرائيل، ومخزون ضخم لصالح القضية الفلسطينية باعتبارها مصيرية”، منوهًا: “الحب لا يشترى ولا يفرض بقرار أو اتفاقية”.

وأكد أن هناك إحصائية أجريت بدايات القرن الجاري، سألوا فيها المواطن عن المشكلة الحقيقية التي يشعر أنها عبء الأسرة المصرية، مضيفًا: “87% قالوا القضية الفلسطينية، هناك غصة وشعور بعدم الارتياح، فكل يوم قتل وهدم منازل واغتيال أطفال وأمور مؤلمة”.

 

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد غريب عبدالحافظ أنه فجر السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.

وأضاف المتحدث العسكري خلال البيان الصادر عن القوات المسلحة المصرية، أنه جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأعرب المتحدث العسكري عن خالص التعازي لأسر المتوفين وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا