الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

وضعت «تحويشة العمر» في الذهب وهبط سعره.. كيف تعوض خسائرك؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

متابعة أسعار الذهب بشكل يومي، باتت الشغل الشاغل للسيدات، اللائي يجدن فيه استثمارا مربحا على المدى البعيد، ووسيلة ادخار مناسبة لأوقات الحاجة، إذ لا تحتاج لدراسة جدوى، كل ما عليهن فقط متابعة أسعاره لاقتناص فرصة الشراء عند التراجع، والبيع حال ارتفع سعره، من أجل الاستفادة بالفارق السعري، وتحقيق المكاسب المرجوة.

وخلال الآونة الأخيرة، وقعت عديد من السيدات في فخ شراء كميات كبيرة من الذهب، بل وضع كل مدخراتهن في المشغولات الذهبية، على أمل ارتفاع سعره، إلا أن واقع الأسعار جاء بشكل عكسي، بعدما تراجع سعر الجرام بشكل ملحوظ. 

كيف تحسبين قيمة التراجع؟ 

تتسائل عديد من السيدات، عن طريقة حساب قيمة الذهب، بعد تراجع سعره، وهو ما أجاب عنه نادي نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات لـ«هن»، موضحا أنه ليس عليكِ سوى وزن عدد جرامات الذهب التي تمتلكيها، ومن ثم اضربي الوزن بالكامل في سعر الجرام الحالي، للحصول على القيمة المالية، مع خصم المصنعية الموجودة بالفاتورة. 

بعد تراجع أسعار الذهب.. كيف تعوضين خسائرك؟

مع تراجع قيمة الذهب، بالفعل حدثت بعض الخسائر لمن استثمروا أموالهم في المعدن الأصفر، وبدأ البحث عن طريقة لتعويض تلك الخسائر، وهنا يوضح الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، لـ«هن»، أن الحل الوحيد هو الانتظار: «عليهم الانتظار حتى ترتفع الأسعار مجددًا، ثم يقوموا بالبيع، ولا يقوموا بالتصرف فيه الآن».

ويؤكد إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، لـ«هن»، أنه لا توجد خسائر بالمعنى الحرفي، لأن السيدات يقمن بالشراء للاستثمار على المدى البعيد: «دي خسائر مؤقتة، ويمكن الانتظار والبيع فيما بعد لتعويضها».

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا