الارشيف / عرب وعالم / الكويت / خليجي

متى عطلة الربيع 2023

عطلة الربيع في دولة ، متى تبدأ؟ وكم متبقي على عطلة الربيع في الكويت؟ أحد الأسئلة التي تهم الطلبة في كافة المدارس الكويتية، هذه العطلة التي تعتبر الأطول خلال مراحلهم الدراسية والتي يستطيعون خلالها من إنجاز مختلف الأنشطة الترفيهية التي يرغبون بها، علاوة على ذلك البدء بالاستعداد بشكل جيد للفصل الدراسي الثاني. لذلك ومن خلال مقالنا هذا اليوم عبر منصة خليجي، سنبين لكم موعد عطلة الربيع في القطاع التعليمي في دولة الكويت، بالإضافة لذلك ذكر باقي العطل الرسمية في الكويت، فكونوا معنا.

المحتويات

متى عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم

إن موعد عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم في الدولة الكويتية هو: يوم الأحد الموافق لتاريخ 22 كانون الثاني من العام الجاري 2023. ومن الجدير بالذكر أنها تستمر حتى تاريخ 2 شباط الموافق ليوم الخميس من عام 2023، حيث يعطل فيها كافة الطلاب في دولة الكويت ثم يبدأ الدوام لديهم يوم الأحد في الأسبوع التالي لنهاية العطلة، فيوم الجمعة والسبت من أيام العطل الرسمية.

متى عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم

تاريخ بدء وانتهاء عطلة الربيع في الكويت

إن تاريخ بدء عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم في الكويت هو: 22 كانون الثاني الموافق ليوم الأحد من عام 2023، ومن الجدير بالذكر أن موعد نهاية عطلة الربيع هو بتاريخ 2 شباط الموافق ليوم الخميس من العام الجاري. على أن يستأنف الدوام للطلبة والموظفين في قطاع التعليم في وزارة التربية، يوم الأحد الموافق لتاريخ 5 شباط لعام 2023.

اقرأ المزيد: كم يوم عطلة الربيع في الكويت

كم يوم عطلة الربيع في دولة الكويت

تستمر عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم 14 يومًا، وفقًا للتقويم ضمن الدولة الكويتية. ومن الجدير بالذكر أن عطلة الربيع تعتبر العطلة الأطول من بين العطل الرسمية خلال العام الدراسي.

اقرأ أيضا: موعد عطلة رأس السنة الميلادية الكويت

العطل الرسمية في وزارة التربية الكويتية

يمكن عرض العطل الرسمية في وزارة التربية الكويتية ضمن الجدول التالي:

العطلة تاريخ بدء العطلة تاريخ انتهاء العطلة
عطلة رأس السنة الميلادية تحديدا يوم الأحد الموافق لتاريخ 1كانون الثاني لعام 2023 أيضا يوم الأحد الموافق لتاريخ 1كانون الثاني لعام 2023
كذلك عطلة الربيع كذلك يوم الأحد الموافق لتاريخ 22 كانون الثاني من عام 2023 ثم يوم الخميس الموافق لتاريخ 2 شباط من عام 2023
بالإضافة لذلك عطلة يوم التحرير علاوة على ذلك يوم الأحد الموافق لتاريخ 26 شباط من عام 2023 تحديدًا يوم الأحد الموافق لتاريخ 26 شباط من عام 2023
علاوة على ذلك عطلة السعيد أيضا يوم الأحد الموافق لتاريخ 23نيسان من عام 2023 بالإضافة لذلك يوم الأحد الموافق لتاريخ 23 نيسان من عام 2023
العطل الرسمية في وزارة التربية الكويتية

اقرأ أيضا: كيفية حساب نسبة الثاني عشر ادبي في الكويت

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على، موعد عطلة الربيع وزارة التربية والتعليم كما وأجبنا فيه على تساؤلكم حول كم متبقي على عطلة الربيع في الكويت، بالإضافة لذلك استعراض العطل الرسمية في القطاع التعليمي في الكويت راجين التوفيق والنجاح لكافة الطلبة.

الأسئلة الشائعة

هل تعتبر عطلة الربيع الأطول بين العطل الرسمية للطلبة في الكويت؟

نعم تعتبر عطلة الربيع الأطول من بين العطل في القطاع التعليمي، حيث تستمر لمدة 14 يومًا.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني للطلبة في الدولة الكويتية؟

ينتهي الفصل الدراسي الثاني من عام 2023 بتاريخ 5 حزيران الموافق ليوم الإثنين، وذلك للمرحلتين الإبتدائية والمتوسطة. وفي حين أن التعليم الثانوي ينتهي بتاريخ 8 حزيران الموافق ليوم الخميس من عام 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خليجي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا