عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

محامي ضحية عصام صاصا: عايزين 100 جمل دية شرعية علشان نتصالح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد  علي فايز، محامي المجني عليه ضحية عصام صاصا، إنه على أتم استعداد لإقناع ذوي أحمد مفتاح للتنازل والصلح مقابل الحصول على الدية الشرعية، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لأبناء المتوفى إلى رحمة مولاه. وأضاف محامي ضحية عصام صاصا، أن أهل المجني عليه لا يريدون مالا لأن لا شيء يعوض فقدان ابنهم، أما الدية فيمكن قبولها وهي أمر شرعي راسخ ومعروف، وهي تقدر بمائة من الجمال أو 200 من البقر أو ألف درهم من الذهب أو ما يعادلهم من العملة المحلية.

دفاع ضحية عصام صاصا يطلب 5 ملايين جنيه كتعويض مؤقت

وأكد علي فايز أنه تقدم بالفعل بشكل رسمي بالادعاء المدني بقيمة 5 ملايين جنيه كتعويض مؤقت، والبعض يظن أن هذا المبلغ مقابل التنازل، وهذا خطأ، لأن هذا إجراء قانوني ونحن مستمرون في الشق الجنائي. وتابع: لدينا وقائع مشابهة وحكم بمبلغ 10 ملايين جنيه تعويضا مدنيا لأحد الأشخاص بسبب فقد عضو من أعضائه فما بالكم بمن فقد حياته.وأشار فايز إلى أنه على أتم استعداد لعرض الصلح ومحاولة إقناع أهالي المتوفى بذلك لأن القرار النهائي لهم.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا