عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. خبير مصرفي يكشف حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وخفض أسعار الفائدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 كشف الخبير المصرفي والاقتصادي هاني أبو الفتوح، حقيقة إلغاء شهادة الـ27% وشهادة الـ 23.5% في البنوك.

هل قررت البنوك إلغاء شهادة الـ27%؟

وأكد “أبو الفتوح” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صناع القرار” المذاع على قناة “”: “إلغاء شهادتي الـ 27% والـ23.5% مجرد تكهنات ولم تعلن أي جهة رسمية سواء البنوك أو غيرها  سعر الفائدة على الشهادات ذات العائد المتميز”.

خبير مصرفي يكشف توقعات أسعار الفائدة الفترة المقبلة

وأضاف: من الوارد اتخاذ البنوك قرارا يتعلق بتخفيض أسعار الفائدة على الشهادات ذات العائد المتميز ولكن المختصة بذلك في البنك الأهلي وبنك لم يجتمعوا حتى الآن لإقرار ذلك، وأيضا لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي ستعقد اجتماعها يوم الخميس المقبل.

شرط تخفيض البنك المركزي أسعار الفائدة

وتابع: إقدام البنوك على تخفيض أسعار الفائدة مرتبط بمدى توفر حصيلة العملة الصعبة بالبنوك، ولكن هناك اتجاه عالمي لتخفيض الفائدة وبدء انحسار موجة التضخم، ورأينا تراجع التضخم في مصر خلال شهر إبريل الماضي ولامس الـ33% وبدأت ملامح انخفاض أسعار السلع.

هل انتهت الأزمة الاقتصادية في مصر؟ خبير مصرف يجيب

وأوضح: البنك المركزي سيدرس كل المعطيات الاقتصادية قبل إصدار أي قرار له علاقة بتخفيض أسعار الفائدة، مؤكدًا أن الأزمة الاقتصادية لم تنتهِ ولكن أزمة السيولة من العملة الصعبة هي من انتهت بفضل الصفقات الاستثمارية الأخيرة ومنها صفقة رأس الحكمة.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا