الارشيف / منوعات / نورت

“سمع اصواتا تأمره بالقتل”.. الوزيرة المصرية نبيلة مكرم تكشف عن معاناة ابنها من مرض نفسي…

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، نبيلة مكرم عبيد، في تصريحات تلفزيونية إن ابنها رامي فهيم، المتهم بجريمة قتل مزدوجة في الولايات المتحدة يعاني من مرض نفسي يجعله “يسمع أصواتا تأمره بالقتل”.

وأصرت عبيد في حوارها مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج “حديث القاهرة”، على شاشة “القاهرة والناس” بأن نجلها (26 عاما) يعاني من مرض “انفصام في الشخصية”.

وكان نجل الوزيرة، الذي كان يعمل في إحدى شركات التقنية في ولاية كاليفورنيا قد اتهم بقتل زميلين له في العمل، وهو حاليا معتقل قيد المحاكمة.

وفي حوارها التلفزيوني الأول بعد خروجها من الحكومة، قالت عبيد، وهي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة “فاهم” للدعم النفسي إنها قدمت مستندات للمحكمة تثبت مرض نجلها الذي يجعله “مسلوب الإرادة”.

وقالت: “كان يحمل مرضه لداخله ولم يخبر به أحدا، وظروف مرضه هي السبب في ارتكاب الجريمة”.

وتشير إلى أن بسبب مرض انفصام الشخصية فإنه “يسمع أصواتا تأمره بالقتل” وتشير إلى أن ما ساهم في تفاقم الحالة أنه توقف عن تناول الأدوية التي كانت تساعد في تخفيف حالته، معتقدا أنه يستطيع التغلب على المرض بنفسه، وهو ما أدى لحدوث “انتكاسة وبدأ في سماع الأصوات مرة أخرى”.

وأضافت أنه أخبرها أنه مريض منذ 10 سنوات، ولم يعلمها بذلك “لأنها لن تصدقه”.

وأشارت في المقابلة إلى أنها عندما تزوره كل 3 شهور في السجن، فإنها ترتدي ملابس منزلية بسيطة بهدف إظهار التضامن معه، وأنه كما لو كان يعيش مع أسرته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نورت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا