الارشيف / منوعات / العين الاخبارية

زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف.. إعلان برنامج فعاليات وأنشطة احتفالية

تم تحديثه الأحد 2023/5/28 01:24 ص بتوقيت أبوظبي

أعلنت وزارة الثقافة الأردنية عن برنامج فعاليات وأنشطة احتفالية ستقام الخميس المقبل بجميع محافظات المملكة، احتفاءً بعقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف.

وتتضمن الفعاليات التي ستبدأ في الساعة الخامسة من بعد عصر يوم الخميس المقبل، بثاً مباشراً لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة للأطفال كالرسم على الوجوه وتوزيع الهدايا وأغاني (دي جي)، إضافة إلى العروض الفلكلورية وموسيقات الأمن العام، وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين، وألعاب نارية مع ختام الحفل.

وحددت الوزارة أماكن إقامة الفعاليات في كل من المدرج الروماني، وحدائق الجبيهة، وحدائق الملك عبدالله الثاني في العاصمة عمان، ومدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، وجامعة البلقاء التطبيقية في البلقاء، وملعب عماد الدين زنكي في مادبا، والمدرج الجنوبي في جرش، ومجمع الأمير علي بن الحسين الرياضي في المفرق، وملعب الطفيلة الرياضي في الطفيلة، ومجمع الأميرة هيا بنت الحسين في معان، وساحة الثورة العربية الكبرى في العقبة، وساحة معسكرات الحسين للشباب في عجلون، ومدينة الحسن للشباب في إربد، ومجمع الأمير فيصل بن الحسين في الكرك.


يشار إلى أن رئيس الوزراء أصدر بلاغاً يقضي بتعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الخميس المقبل، بمناسبة عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على الآنسة رجوة خالد السيف.

قران ولي عهد الأردن

ويقام القران في قصر زهران، وهو القصر الذي شهد حفلات زفاف ملكية سابقة، مثل عقد قران الملك عبدالله الثاني، والملك الحسين بن طلال، ويرجع بناؤه إلى منتصف خمسينيات القرن الماضي.

وهو القصر الملكي الرابع بعد "رغدان" و"القصر الصغير" و"بسمان"، وشيد عام 1957 في منطقة اختيرت لتكون حيّا دبلوماسيا في غرب العاصمة، والآن تحيط المباني الحديثة والسفارات بالقصر.

وأوضح الديوان الملكي الأردني أن الموكب الملكي سيتوجه بعد عقد القران إلى قصر الحسينية؛ لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين أمام الإعلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.