الارشيف / منوعات / وكالة سوا الاخبارية

بالفيديو بالفيديو: نصائح لـ مرضى الحساسية للتعامل مع الطقس المتقلب

يبحث مرضى الحساسية عن طرق ونصائح للتعامل مع الطقس المتقلب، حيث وجه الدكتور أمجد الحداد "استشاري الحساسية والمناعة"، العديد من النصائح لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وهذا للتعامل مع الأجواء المتقبلة والأتربة المثارة خلال الفترة الحالية.

وفي حديث للدكتور "الحداد"، صباح اليوم الأحد 28 مايو عبر برنامج "صباح الورد" والذي يذاع عبر فضائية "ten" المصرية، قال: "إنه يجب على مرضي حساسية الصدر والأنف والعين عدم الخروج من المنازل اليوم إلا لضرورة".

وشدد الحداد في حديثه أنه في حال الخروج يجب ارتداء الكمامة التي تشكل حائط صد ضد دخول الأتربة وحبوب اللقاح، وعوامل الطقس سواء أتربة أو أدخنة، والتي تعتبر أكبر مهيج لحساسية الصدر والأنف.

نصائح لـ مرضى الحساسية (الصدر والأنف والعين)

وطالب الحداد في حديثه حول الحساسية والمناعة، مرضى الحساسية وخاصة الصدر بتناول مضادات الهيستامين، وغسل الأنف بمياه البحر أو المحلول الملحي، واستخدام البخاخات المضادة للالتهاب، واستخدام موسعات الشعب وبخاخات الصدر، مع استخدام المناديل المبللة لتقليل دخول الأتربة للأنف.

كما وجه نداء إلى مرضى الحساسية التي تصيب العين، بارتداء كاب ونظارة شمسية لمنع دخول الأتربة المثيرة لحساسية العين، مع ارتداء ملابس قطنية بيضاء تقي من الحر، واستخدام القطرات ومضادات الحساسية باستمرار.

وأكمل الحداد حديثه مطالب أصحاب الحساسية بالإكثار من تناول المشروبات الغنية بفيتامين سي، محذرًا من الإفراط في تناول الفيتامينات إلا تحت إشراف طبي.

 

المصدر : وكالة سوا _

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة سوا الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة سوا الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا